الفرق بين وردبريس و بلوجر




مع التطور الذي شهده الانتقال لعالم (Web 2.0) أصبح التدوين أمر في غاية السهولة وباحترافية أكبر مما كان في السابق والذي كان يقتصر على شكل منتديات كشيء جديد ومميز تم تحقيقه في الوقت ذلك. ولكن الأمر تغير كثيرا بعد ذلك، فالأمر لم يصبح شاقا بعد ذلك، كل ما تحتاجه هو بضع ساعات من الشغل لإطلاق موقعك الالكتروني الذي تشارك فيه أفكارك على شكل تدوينات تصل بها لأي نقطة في العالم، أو ربما صاحب متجر الكتروني يريد تسويق سلعته بطريقة مميزة.

وبما أنك هنا في هذا المقال، بالتأكيد أنت واحد ممن خطر على باله هذا السؤال، ما هو الفرق بين بلوجر ووردبريس؟ وما هي أفضل منصة أعتمدها لنشر موقعي الالكتروني؟ وعلى الأغلب، من يطرحون هذا النوع من الأسئلة هم جدد في هذا المجال، أو على الأقل كانت لهم تجربة مع إحدى المنصتين السابقتين. وفي الأسطر القادمة، سنفصل في هذا الموضوع بشكل نهائي، ونعطيكم المنصة المناسبة للجميع، الأرضية التي يمكن تنطلق بها كمبتدأ وتواصل بها شغلك حتى ولو وصلت لمرحلة جد متقدمة من الاحترافية.


ماهو ووردبريس

إذا كنت لا تعرف ما هو الووردبريس فالإجابة بإختصار هو أكثر برنامج إدارة محتوي CMS إستخداماً فى العالم فضلاً عن باقي المنصات الأخري.

تم إطلاق موقع ووردبريس عام 2005 و منذ إنطلاقها أصبح عدد المستخدمين فى تضاعف مستمر حتى قامت كبري الشركات و العلامات التجارية بإستخدام الووردبريس فى إدارة موقعهم الالكتروني.


ما هو بلوجر

بلوجر Blogger هى منصة تدوين اطلقتها جوجل عام 2000 لتساعد المستخدمين فى إمتلاك مدونة شخصية تمكنهم من كتابة تدوينات (مقالات) فى مختلف المجالات.

تدعم جوجل بلوجر بالحماية و السيرفرات الخاصة لتوفر للمستخدم التواجد على شبكة الإنترنت من خلال منصة تدوين مجانية تتميز بالحماية الكاملة.

الفرق بين بلوجر ووردبريس فى هذه النقطة هو دعم جوجل لمنصة بلوجر والتى بدأت تتلاشي تماماً وربما يتخلى عنها جوجل كما تخلي عن جوجل بلس من قبل.

لماذا الفرق بين بلوجر ووردبريس “كبير” ؟

إذا كنت تريد الحقيقة بإختصار “الفرق بين بلوجر ووردبريس كبير جداً فى كل شيء لصالح WordPress”

نعم موقع ووردبريس يتفوق على blogger فى العديد من الخصائص أهمها التطوير و إمكانية انشاء مواقع كبيرة بتصميمات عصرية مختلفة.

أما بلوجر فقد توقفت “جوجل” عن دعم المنصة خارج إطار خوادم الاستضافة الخاصة بجوجل، الامر الذي جعلها محدودة فى نطاق من يبحث عن انشاء مدونة بلوجر للتدوين البسيط.

الفرق بين بلوجر و موقع ووردبريس فى 10 نقاط

اولاً: ووردبريس يدعم اهم اللغات
ثانياً: تثبيت موقع ووردبريس فى اقل من دقيقة مجاناً
ثالثاُ: سهل الإستخدام للمبتدئين
رابعاً: برنامج ووردبريس مجانى 100%
خامساً: ووردبريس مفتوح المصدر ومبرمج بلغة PHP
سادساً: إستخدم WordPress فى أى فكرة موقع
سابعاً: الأفضل لمحركات البحث فى الأرشفة
ثامناً: اقل نسبة أخطاء برمجية فى ووردبريس
تاسعاً: التأمين و الحماية
عاشراً: أكثر من مليون Plugin و قالب Template

ملخص الفرق بين Blogger و ووردبريس

بالطبع إجابتى القاطعة هى إبنى موقعك الجديد من خلال منصة وورد بريس، إذا كنت تبحث عن الإحترافية والبساطة.

بالتالى حاولت قدر المستطاع أن أجعلهم فقط 10 اسباب تجعلك تستخدم منصة الووردبريس فضلاً عن اى منصة اخري.

و لكن ووردبريس يحتاج لمواضيع أكثر لشرح مميزاته و ستشاهد بنفسك أنه قادر على إدارة موقعك بإحترافية.

لذلك إذا تعرفت على الفرق بين بلوجر ووردبريس، ابداء الأن فى البحث عن دومين مناسب أو اشتري استضافة رخيصة بدومين مجانى و قم انشاء موقع wordpress مجاني و أبداء فى عالمك الجديد .. بالتوفيق للجميع.

 

  • 6/6/2022
  • 64

أضف تعليقك على المقال